اهلا بك عزيزى الزائر
أداره منتديات arabnow ترحب بك
اذا كنت مشترك بنا فعليك تسجيل الدخول
اذا كنت غير مسجل وترغب بالمشاركه فى المنتدى فيرجى منك التسجيل



 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
تعيين مشرفين جدد فى جميع الاقسام

شاطر | 
 

 اكبر موسوعة للغرائب والعجائب المختلفة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
3loosh
ADMIN
ADMIN
avatar

عدد المساهمات : 768
تاريخ التسجيل : 24/05/2009
الموقع : mansoura

مُساهمةموضوع: اكبر موسوعة للغرائب والعجائب المختلفة   السبت مايو 30, 2009 8:15 pm


موسوعة للغرائب والعجائب المختلفة والمتجددة



- النقود ليست مصنوعة من الورق .. وإنما من القطن.


- مارلين مونرو كان لها في إحدى قدميها ستة أصابع.


- أربعين في المائة من أرباح ماكدونالدز هي من وجبة هابي ميل.


- الكرسي الكهربائي اخترعه طبيب أسنان.


- الكتشب كان يستخدم في القرن الثامن عشر كدواء.


- الذين يتحدثون الإنجليزية في الصين أكثر من سكان الولايات المتحدة الأمريكية.


- حجم عينيك الآن هو نفس حجمها عند ولادتك ، فالعيون لا تنمو بعكس الأنف والأذن.


- مضغ اللبان أثناء تقطيع البصل يمنع الدموع.


- عدد الدجاج في العالم أكثر من عدد البشر.


- الفيل هو الحيوان الوحيد الذي لا يستطيع القفز.


- القطة لها 32 عضلة في كل أذن.


- من المستحيل قتل نفسك بواسطة حبس النَفَس.


- اذا كان هناك تمثال في حديقة معينة لشخص ما وكانت ارجل الحصان الامامية مرفوعتان فان الرجل قد مات في معركة...


- ان كانت رجلا واحدة مرفوعة فان الرجل مات متاثرا بجروح اصيب بها في معركة.


- ان كانت جميعها على الارض فانه قد مات من اسباب طبيعية.


- نصف الامريكان يعيشون على بعد حوالي 50 ميل من مكان ولادتهم.


- في ماذا تشترك السترة الواقية من الرصاص وسلالم النجاة وماسحات الزجاج وطابعات الليزر؟

جميعها اخترعت من قبل المرأة.


- ماهو الطعام الوحيد الذي لايفسد؟

العسل.


- ماهي الحقيقة الساخرة حول ميل بلانك (Mel Blanc) الذي يؤدي صوت الشخصية الكرتونية بقز باني (Bugs Bunny)؟

لديه حساسية من الجزر.


- من المستحيل ان يلعق الشخص كوعه.


- التمساح لا يستطيع أن يخرج لسانه.


- بدنياً، من المستحيل ان ينظر الخنزير "اكرمكم الله" إلى السماء.


- اكثر من 50% من سكان العالم لم يجروا او يتلقوا مكالمة هاتفية واحدة.


- الحصان والفأر لا يتقيئون.


- اذا عطست بقوة، يمكن ان تكسر ضلعا، واذا حاولت ان تكتم عطسة، فانه يمكن ان تفجر وعاءا دمويا في رأسك أو رقبتك وتموت, اما عطست و عيناك مفتوحتان، فانه يمكن ان ينفجران


- صوت البطة لا يرد الصدى في أي مكان، والسبب غير معروف.


- كوكا كولا كان لونها في الاساس اخضر.


- يستطيع الرجل قراءة الحروف الصغيرة اكثر من المرأة لكن المرأة سمعها أقوى.


- نسبة الحياة البرية في افريقيا 28% اما في امريكا 38%.


- الاشخاص الاذكياء لديهم نسبة مرتفعة من الزنك والنحاس في شعورهم.


- في النهاية إن نسبة 90 % من الذين قرأو هذه الكلمات قد حاولو أن يلعقو كوعهم.


_________________


عدل سابقا من قبل 3loosh في السبت مايو 30, 2009 8:22 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabnow.gid3an.com
3loosh
ADMIN
ADMIN
avatar

عدد المساهمات : 768
تاريخ التسجيل : 24/05/2009
الموقع : mansoura

مُساهمةموضوع: رد: اكبر موسوعة للغرائب والعجائب المختلفة   السبت مايو 30, 2009 8:16 pm




أقدم زوجين في العالم:

احتفلالزوجان التايوانيان “ليو يونغ” و”يانغ وان” بعيد زواجهما الخامس والثمانين وسطأربعين من أحفادهما البالغ عددهم الإجمالي 110 أشخاص . ويعتقد هذان الزوجان أنهماأقدم زوجين في العالم، ولذا فهما يسعيان لدخول موسوعة غينيز للأرقام القياسية. وإذاما تمكنا من دخول الموسوعة فسيكون ذلك على حساب الأميركيين ويليام وكلوديا ليلياماللذين يبلغ عمر زواجهما 83 سنة. وبناء على طلب الأهل ارتدى الزوجان التايوانيانأجمل الثياب، ووضعا الزهور على صدريهما، وجلسا في جو من الموسيقى الراقصة والأغانيالشبابية

خلاف بين زوجين يعطل حركة المرور :

تسببخلاف زوجي في أحد شوارع مدينة أوجسبيرغ الألمانية في إيقاف حركة المرور لبعض الوقت. ونشب الخلاف بين رجل وزوجته في داخل سيارة، ما أدى إلى قيام الرجل بإلقاء بنطلونجلدي يبدو أنه السبب في الأزمة في الهواء فعلق البنطلون بخط الكهرباء الذي يسيرعليه الترام ما أدى إلى قطع الكهرباء عن الترام مؤقتاً، وبالتالي وقوفه وسط الطريقومن ورائه عشرات السيارات. وظل الأمر على تلك الحال حتى جاء (ونش ) كبير أرسلتهبلدية المدينة، حيث تمكن العمال بمساعدة الونش من نزع البنطلون عن السلكالكهربائي.

حكم قضائي يعيد الطفلة إلى مدرستها!

لم يجدوالدا الطفلة التشيلية ماريا رينا، 6 سنوات، من وسيلة لإعادة ابنتهما إلى المدرسةغير المحكمة، بعدما تعرضت الطفلة إلى الطرد النهائي بسبب تعاطيها اللبان خلالالدروس . وتصر إدارة المدرسة على فصل التلميذة بشكل نهائي بحجة أن محاولات الإصلاحقد استنفدت من قبل المعلمات اللاتي حاولن ثني الطفلة عن تلك العادة. وتقول إحدىالمعلمات: حاولت بكل ما أوتيت من حجة، إلا أن ماريا ظلت تلوك اللبانكالناقة!

طفلة تمضي عشرة أيام مع جثة أمها !!

أنقذرجال الشرطة في مدينة أطلنطا الأميركية طفلة في شهرها العشرين بعد أن ظلت معزولةلمدة عشرة أيام بجانب أمها الميتة في إحدى الشقق. وكان بعض الجيران اتصلوا بالشرطةقائلين إنهم يشتَمّون رائحة نتنة من إحدى الشقق، ولدى قيام الشرطة بالتحري اكتشفواوجود جثة الأم وإلى جانبها الطفلة تلهو وهي في حال رثة، حيث كانت تعاني الجفافوالهزال. وقال الطبيب الشرعي إن الأم ماتت فجأة ولم تتمكن من الاستغاثة بسبب ارتفاعمفاجئ في مستوى السكري والضغط.


أطباق حساء من أفخاذ الموتى!

كشفتصحيفة في الإكوادور عن معلومات (فضائحية) تفيد بأن المطاعم الكبرى في البلاد تسرقعظام أفخاذ الموتى من المقابر وتستخدمها لإعداد الحساء (اللذيذ) وتقديمه للزبائن. وأجرت الصحيفة لقاءات مع عدد من أصحاب المطاعم، الذين قال أحدهم إنه يستخدم عظامالفخذ البشري منذ أكثر من أربعين سنة لإعداد أطباق لذيذة تستهوي الزبائن الذينيأتون خصيصاً من أجلها. وعلى الرغم من خطورة التحقيق فقد تعاملت السلطاتالإكوادورية مع الأمر بفتور مكتفية بإطلاق وعد بأن تحقق في الأمر.



خريج في الثانية والتسعين

أصبحالأسترالي "رون فيتش" واحداً من أكبر الخريجين الجامعيين سناً في العالم، بعدماتخرج في جامعة نيو ساوث ويلز بمدينة سندي وهو في الثانية والتسعين من العمر. وبعدأن أمضى فيتش عشرات السنين من عمره في العمل كمرشد قطارات في محطة بجنوبي أستراليا،أحيل على التقاعد ليبدأ حياة جديدة مع البحث العلمي إلى أن حصل أخيراً على شهادةالدكتوراة في الهندسة، فضلاً عن قيامه بتأليف كتابين عن تجربته الخاصة فيالعمل.


الزوج آخر من يعلم بطلاقه

قامتالرومانية "كلوديا كابيني" بتطليق زوجها من دون أن يعلم الزوج بذلك إلا بعد عام علىالواقعة. وكانت كابيني رفعت دعوى طلاق وكتبت عنوان والديها على الدعوى، حتى إذاانتهت المحكمة قام القاضي بإرسال خطاب الطلاق إلى العنوان المذكور من دون علمالزوج. وبمجرد استلامها قرار الطلاق قامت تلك السيدة بحجز رحلة استجمام طويلة مندون أن تخبر أحداً، أما الزوج فسارع إلى الإبلاغ عن فقدان زوجته. وعندما عثرتالشرطة على الزوجة على أحد الشواطئ البعيدة أعادتها إلى البيت، ولكنها مع ذلك لمتخبر زوجها بحقيقة الأمر إلا بعد عام كامل!



استخراج 162 مسماراً من معدة صيني:

تمكن الجراحون في مستشفى زيانغ الصيني من استخراج 162مسماراً صدئاً من معدة رجل يدعى "وو يونجين". وكان الرجل أصيب بالإغماء وتم نقلهإلى المستشفى بعدما قام بابتلاع المسامير على سبيل الترويج لطريقة غريبة في علاجالأمراض أراد الرجل أن يروج لها. وتقوم طريقة يونجين في العلاج على فكرة التأملوابتلاع الأشياء الغريبة .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabnow.gid3an.com
3loosh
ADMIN
ADMIN
avatar

عدد المساهمات : 768
تاريخ التسجيل : 24/05/2009
الموقع : mansoura

مُساهمةموضوع: رد: اكبر موسوعة للغرائب والعجائب المختلفة   السبت مايو 30, 2009 8:18 pm




غرائب و طرائف النساء حول العالم




1 - الزواج المشترك فى التبت :

من أقبح العادات السائدة فى بلاد التبت بالصين أنه إذا كان عدد من الأخوة يعيشون فى منزل واحد ، فإن أكبر الأخوة ينتقى إمرأة ويتزوجها وتكون مشاعة بينه وبين أخوته ويشتركون جميعاً فى مضاجعتها .

2 - فى بنجاب الهندية :

يشترك عدد من الأشخاص بعقد قرانهم على زوجة واحدة ويتفقون فيما بينهم على توزيع الايام وتخصيص الليالى فى الإستمتاع بهذه الزوجة التى يروق لها هذا الزواج وقد يبلغ عدد الأزواج أحياناً ستة أزواج أو ربما أكثر .. وإذا حملت الزوجة فيكون الولد الأول من نصيب أكبر الأزواج سناً والثانى للذى يليه وهكذا .

3 - الزواج عند الصينيين :

من غرائب عادات الزواج عند الصينيين فى بعض المناطق أن يتم عقد الخطبة بدون أن يرى العروسان بعضهما .. فإذا تم الإتفاق يقوم أهل العروسة بتزيينها ثم يضعونها فى محفة خاصة ويغلق عليها الباب ثم يحملونها إلى خارج البلدة ومعها بعض أهلها ، الذين يقابلون الزوج هناك ويعطونه المفتاح فيقوم بفتح المحفة ويراها فإذا أعجبته أخذها إلى منزله وإلا ردها إلى قومها .

4 - الخطوبة فى التبت :

مقاطعة التبت لها طقوس غريبة فى الزواج والخطبة فعن إختيار الزوج للزوجة .. يقوم بعض أقارب العروس بوضعها أعلى شجرة ويقيمون جميعاً تحت الشجرة مسلحين بالعصى فإذا رغب أحد الأشخاص فى إختيار هذه الفتاه عليه أن يحاول الوصول إليها والأهل يحاولون ان يمنعونه بضربه بالعصى فإذا صعد الشجرة وأمسك يديها عليه أن يحملها ويفر بها وهم يضربونه حتى يغادر المكان ويكون بذلك قد ظفر بالفتاة وحاز على ثقة أهلها .

5 -الزنا فى الهند :

فى قبيلة ( أربة ) الهندية المرأة التى لم تلد أبناء من زوجها .. يأمرها زوجها بإرتكاب الزنا الذى يتم بالتراضى بينهما .. أما قبيلة ( اليشرطية ) فإنهم يبيحون الزنا للضيوف فقط !!
وقبيلة ( تودا ) فى جنوب الهند لها طقوس غريبة فى الزواج أثناء الإحتفال بالعرس ينبغى على العروس الزحف على يديها وركبتها حتى تصل إلى العريس ولا ينتهى هذا الزحف إلا عندما يبارك العريس عروسه بأن يضع قدمه على رأسها .

6 - الزواج فى غينيا الجديدة :

من عادات الزواج هناك أن تسبح الفتاة فى بركة ماء وهى عارية تماماً فإذا قدم إليها أحد الحاضرين قطع ثياب تكون قد اعجبته وارتضاها زوجة له وعندما تتناول القطعة تصبح على الفور زوجته .

7 - جنوب الهند أم العجائب :

فى مدينة بوندا يورجاس تختبر العروس عريسها بوضعه فى إمتحان قاس وصعب فهى تصحبه إلى الغابة وتشعل النار وتكوى ظهره العارى ، فإذا تأوه أو تألم من الكى ترفضه ولا تقبله عريساً لها وعدا ذلك تفضحه أمام بنات القبيلة ، وإذا كان العكس تعتبره الحبيب المفضل والجدير بالحب والزواج .

8 - أندونيسيا :

يحظر على العروس فى أندونيسيا أن تطأ بأرجلها الأرض يوم زفافها خاصة عندما تنتقل من بيت أهلها إلى بيت زوجها لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه مهما طال الطريق .

9 - الملايو :

من عادة الزواج فى ملايو أن الرجل إذا أحب فتاة فإنه يأتى ويمكث وينام فى بيت الحبيبة بعد موافقتها ويبقى ويعيش معها مدة عامين دون أن يمسها فإذا راقت له خلال هذه الفترة التجريبية عندها توافق عليه وتتزوجه .. أما إذا كان مخلاً بالأدب وصاحب أخلاق سيئة فإنها تطرده على الفور .

10 - جزيرة جرين لاند :

فى الأقاليم الريفية منها يذهب العريس ليلة الزفاف إلى منزل عروسه ويجرها من شعرها إلى أن يوصلها إلى مكان الإحتفال .

11 - الباسفيك :من عادات اهالى جزيرة هاوان أن يقدموا صداق المرأة الجميلة بعدد كبير من الفئران وتقل هذه الكمية حسب جمال العروسة .

12 - المهر العجيب فى جاوة :

أغرب وأعجب مهر فى العالم هو الذى يطلب من الأشخاص الراغبين فى الزواج فى جزيرة جاوة الغربية أن يقدم كل زوجين 25 ذنب فأر لإستصدار رخصة الزواج كما يطلب إلى الأشخاص الذين يطلبون تحقيق الشخصية أن يقدموا 5 أذناب .
حاكم جاوة فرض هذه الرسوم الغريبة فى سبيل القضاء على الفئران التى أصبحت خطراً يهدد محصول الأرز ..

13 - الزفاف فى بورما :

من طقوس الإحتفال بزفاف الفتيات فى بورما أن يأتى رجل عجوز ويطرح العروس أرضاً ويقوم بثقب أذنيها فإذا تألمت وتوجعت وصرخت لا تقدم لها المساعدة حتى تنزف أذنيها دماً .. يتم كل هذا على إيقاع الفرقة الموسيقية التى تنهمك فى العزف كلما توجعت الفتاة أكثر .

14 - قبيلة جوبيس الأفريقية :

تُجبر العروس فى قبيلة جوبيس الأفريقية على ثقب لسانها ليلة الزفاف حتى لا تكون ثرثارة ويمل منها زوجها .. بعد ثقب اللسان يتم وضع خاتم الخطبة فيه يتدلى منه خيطاً طويلاً يمسك الزوج بطرفه فإذا ما ثرثرت الزوجة وأزعجت زوجها يكفيه بشّدة واحدة من هذا الخيط أن يضع حداً لثرثرتها وكثرة كلامها .

15 - جزيرة تاهيتى :

تضع المرأة فى جزيرة تاهيتى وردة خلف الاذن اليسرى إذا كانت تبحث عن حبيب ... وتضع الزهرة خلف الأذن اليمنى إذا وجدته .

16 - جزيرة جاوة :

تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود وتغسل قدمى زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل على إستعدادها لخدمته طيلة حياتها .

17 - جنوب المحيط الهادى :

أبسط طقوس الزواج وأقلها تعقيداً هى تلك التى تمارسها قبيلة نيجريتو فى جنوب المحيط الهادى ففى تلك الجزيرة يذهب الخطيبان إلى عمدة القرية فيمسك برأسيهما ويدقهما ببعض وبهذا يتم الزواج .

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabnow.gid3an.com
3loosh
ADMIN
ADMIN
avatar

عدد المساهمات : 768
تاريخ التسجيل : 24/05/2009
الموقع : mansoura

مُساهمةموضوع: رد: اكبر موسوعة للغرائب والعجائب المختلفة   السبت مايو 30, 2009 8:21 pm



*في عام 1950 اعتذرت الهند عن المشاركة في كأس العالم لكرة القدم ويعود السبب إلى أن الفيفا لم يسمح لفريق الهند باللعب حفاة الأقدام .



* لينلى لنكولن أول من مثل دور طرزان ، أثناء تصويره الفيلم في الغابات وقتل أسد بحق وحقيقي في الواقع طعنا" بالسكين دفاعا" عن نفسه .



* تعرض مدرب منتخب الإكوادور لكره القدم للاغتيال بسبب رفضه ضم ابن رئيس الإكوادور للفريق .



* فرس النهر الحيوان الوحيد الذي يقوم الذكر بالحمل والإنجاب .



* أول من قاموا بعمليه جراحيه بالمخ هم الفراعنة وكان الطبيب هو ( سنوحي ) وكانوا يقوموا بعمليه التخدير بضرب المريض بعصا على رأسه فيغشى عليه فيقوموا بأجراء العملية .



* أصل لعبه التنس مصريه فرعونية وأشتق اسمها من مدينة تينيس المصرية القديمة التي نشأت بها هذه اللعبة .



* فان جوخ قطع إذنه بسبب حبيبته الإنجليزية لأنها أبدت له إعجابها بأذنه فقطعها لها ( هو ده الحب ولا بلاش ) .



* إسرائيل سميت بذلك نسبه لسيدنا يعقوب عليه السلام فكان يلقب بإسرائيل لأنه أول من أسرى بالليل وهو صغير ، وكان هاربا "خوفا" من أخيه عاص .



* عادة خرم الأذن عند العرب واليهود اشتقت من السيدة سارة وسبب خرمها لأذنها هو أنها غارت من السيدة هاجر المصرية حين تزوجها سيدنا إبراهيم عليه السلام فأقسمت السيدة سارة أن تشوه خلقتها ، فحتى لا تحنث اليمين قال لها سيدنا إبراهيم بأن تخرم أذنها .



* توفي رجل مصري منذ عامان ولم يكتشف وفاته احد ، وحين فاحت رائحة الجثة ، كسر الجيران الباب فوجودا الجثة متهالكة تماما وكانت أمام التلفزيون ويتوقعون أن الجثة كانت تشاهد التلفزيون والعنكبوت محاط بالجثة والأثاث ، لكن الطريف في الموضوع أن جهاز التلفزيون مازال يعمل ولم يحترق الجهاز ولم يصيبه أي تلف .

lol! lol! lol! lol!

في الصين يمنع على الأغبياء .. دخول الجامعة !!؟

في إيرلنده ممنوع شرب الكحول .. أمام البقر!!؟

وفي الدنمارك ممنوع غسل الخنازير يوم الأحد!!؟

وفى سنغافوره ممنوع بيع او مضغ اللبان !! ؟

وفى فرنسا يمنع على اى خنزير ارتداء ملابس تشبه نابليون !! ؟


وفى استراليا يمنع التجول ليلا بملابس سوداء واحذيه مطاطيه

وفى النمسا يمنع اكل الايسكريم امام البنوك !! ؟

وفى انجلترا ممنوع السير عاريا فى الشارع لمن يزيد عمره عن عشرة اعوام

وفى انجلترا ايضا ممنوع اقامه علاقه غراميه مع زوج الملكه !! ؟

أما الإسرائيليين فيمنع لديهم السير لاكثر من 13 خطوه يوم السبت؟؟



_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://arabnow.gid3an.com
Mayoy
moderator
moderator
avatar

عدد المساهمات : 761
تاريخ التسجيل : 25/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: اكبر موسوعة للغرائب والعجائب المختلفة   الأربعاء يونيو 17, 2009 3:24 pm

............................

فعلا غرائب وحاجات معظمها عمرى ماسمعت عنها ولا كنت أعرفها

مشكوووووور علوش على الموضوع

.................
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نونا الحاج
active member
active member
avatar

عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 01/06/2009
العمر : 35
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: اكبر موسوعة للغرائب والعجائب المختلفة   الأربعاء يونيو 17, 2009 3:36 pm

موضوع مفيد جدا

شكرا على مجهوداتك 3loosh
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اكبر موسوعة للغرائب والعجائب المختلفة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الترفيهيه :: الغرائب وما وراء الطبيعه-
انتقل الى: